أخر الاخبار

اصنع بيتزا شهية في منزلك: دليلك لتحضير عجينة البيتزا السريعة

 اصنع بيتزا شهية في منزلك: دليلك لتحضير عجينة البيتزا السريعة

تحضير عجينة البيتزا السريعه
طريقة عمل البيتزا

مرحبًا أيها محبّي البيتزا وعشّاق الطهي في المنزل! هل تحلمون بتناول قطعة من البيتزا اللذيذة والمنزلية؟ إذاً، فأنتم في المكان المناسب، حيث سنقدم لكم طريقة سهلة وممتعة لتحضير عجينة البيتزا السريعة في راحة منزلكم. ستكون هذه الوصفة هدية منّا لكم، فتابعونا واستعدوا للإبهار بنكهة البيتزا المميزة!

البيتزا هي واحدة من أشهى وأكثر أطباق الوجبات السريعة شهرةً حول العالم. فماذا لو قلت لكم أنه بإمكانكم صنع بيتزا لذيذة تنافس البيتزا المقدمة في المطاعم؟ نعم، بإمكانكم ذلك بواسطة تحضير عجينة البيتزا السريعة في المنزل. بالإضافة إلى الاستمتاع بتجربة الطهي، ستحصلون على بيتزا طازجة وشهية تناسب ذوقكم الخاص. فهل أنتم مستعدون للبدء؟


المكونات عمل البيتزا السريعة:

  • 2 كوب من الطحين الأبيض.
  • ملعقة صغيرة من الخميرة الفورية.
  • ملعقة صغيرة من السكر.
  • ملعقة صغيرة من الملح.
  • ملعقة كبيرة من زيت الزيتون.
  • 3/4 كوب من الماء الفاتر.
  • صلصة البيتزا المفضلة لديكم.
  • جبن الموزاريلا المبشور.
  • النكهات المفضلة لكم (زيتون، فلفل ألوان، فطر، نقانق، إلخ.)

طريقة التحضير البيتزا السريعة:

  1. في وعاء كبير، اخلطي الطحين مع الخميرة الفورية والسكر والملح.
  2. أضيفوا زيت الزيتون والماء الفاتر تدريجيًا، واعجني المكونات بيديك حتى تحصلوا على عجينة متماسكة.
  3. قوموا بوضع العجينة على سطح مرشوش بالطحين واعجنيها لمدة 5-10 دقائق حتى تصبح ملساء ومطاطية.
  4. ضعي العجينة في وعاء مدهون بالقليل من زيت الزيتون، واقلبيها لتغطي بالزيت. ثم قوموا بتغطية الوعاء بقطعة قماش نظيفة واتركوا العجينة تتخمد بمدة لمدة ساعة تقريبًا حتى تتضاعف حجمها.
  5. بعد مرور الوقت، ستجدون أن العجينة قد ارتفعت بشكل جيد. قوموا بفرد العجينة على سطح مرشوش بالطحين حتى تحصلوا على قرص دائري.
  6. سخّنوا الفرن إلى درجة حرارة 200 درجة مئوية.
  7. قوموا بوضع الصلصة على سطح العجينة وامزجه بالطريقة التي تفضلينها، ثم رشوا الجبن الموزاريلا المبشور بشكل سخي.
  8. أضيفوا النكهات المفضلة لكم فوق الجبن، مثل شرائح الزيتون والفلفل الملون والفطر والنقانق.
  9. ضعوا البيتزا في الفرن المُسخن مُسبقًا واتركوها تخبز لمدة 12-15 دقيقة أو حتى يصبح لون القاعدة ذهبيًا والجبن مذابًا ومُحمرًا.
  1. بعد أن تنضج البيتزا، قوموا بإخراجها من الفرن واتركيها لتبرد قليلًا قبل تقطيعها وتقديمها.


نصائح للنجاح طريقة عمل البيتزا السريعة:

  • تأكدوا من استخدام الماء الفاتر، حيث يساعد على تفعيل الخميرة ويسهل عملية التخمير.
  • قوموا بتغطية العجينة وتركها في مكان دافئ لتختمر بشكل جيد.
  • للحصول على قاعدة البيتزا المقرمشة، يُفضل استخدام صاج فرن ساخن أو حجرة فرن مخصصة للبيتزا.
  • ابتكروا و تجربوا نكهات مختلفة للبيتزا بإضافة المكونات التي تفضلونها، مثل البصل المقلي أو شرائح البندورة الطازجة.
  • قوموا بتقطيع البيتزا بسكين حاد للحصول على قطع نظيفة وجميلة.

بعض النصائح لجعل عجينة البيتزا مقرمشة أكثر

  1. استخدم درجة حرارة عالية: قم بتسخين الفرن إلى أعلى درجة حرارة ممكنة، عادةً ما تكون حوالي 500-550 درجة فهرنهايت (260-290 درجة مئوية). ستساعد الحرارة العالية على الحصول على قشرة هشة.
  2. سطح الخبز: للحصول على قشرة هشة، من المثالي استخدام حجر خبز أو صاج بيتزا. هذه المواد تحتفظ بالحرارة وتوزعها بالتساوي، مما يؤدي إلى قاع هش. إذا لم يكن لديك حجر خبز أو صاج، يمكنك استخدام صينية خبز مسخنة مسبقًا.
  3. سخن سطح الخبز مسبقًا: ضع حجر الخبز أو الصاج أو الصينية في الفرن أثناء التسخين المسبق. هذه الخطوة تضمن أن السطح ساخن عند وضع البيتزا عليه، مما يساعد على الحصول على قشرة هشة.
  4. امزج العجين بشكل رقيق: قم بفرد عجينة البيتزا بأقل سمك ممكن دون تمزيقها. العجينة الرقيقة تميل إلى أن تصبح هشة أكثر أثناء الخبز.
  5. اخبز القشرة بشكل جزئي: قبل إضافة الحشوات، يمكنك خبز العجينة جزئيًا لبضع دقائق. يتضمن ذلك خبز العجينة بدون أي حشوات ليتم طهيها جزئيًا. يساعد هذا في إنشاء قاع أقوى ويمنع القشرة من الأن يصبح رطبًا.
  6. تقليل الرطوبة: تجنب استخدام كميات زائدة من الصلصة أو الحشوات الرطبة حيث يمكن أن تجعل القشرة رطبة. اختر طبقة رقيقة من الصلصة واستخدم حشوات جافة لتقليل الرطوبة.
  7. ضع زيتًا رقيقًا على القشرة: قم بتوزيع طبقة رقيقة من زيت الزيتون على حافة القشرة الخارجية. يساعد ذلك في إنشاء حاجز ويمنع الترطيب من اختراق العجينة، مما يؤدي إلى الحصول على قشرة هشة.
  8. لا تكثر من الحشوات: على الرغم من أن وضع الكثير من الحشوات يبدو مغرياً، إلا أنه من الأفضل أن تحافظ تأكد من عدم وضع حشوات زائدة. يمكن أن يجعل وضع الكثير من الحشوات القشرة رطبة. حافظ على كمية معتدلة من الحشوات للحفاظ على الهشاشة.
  9. استخدم جبنة ذات رطوبة منخفضة: إذا كنت تستخدم الجبنة، فاختر أنواعا من الجبنة ذات رطوبة منخفضة مثل جبنة الموزاريلا المبشورة. الجبنة الطازجة أو الجبنة ذات الرطوبة العالية يمكن أن تفرز سائلا أكثر أثناء الخبز، مما يؤثر على الهشاشة للقشرة.
  10. قم بتدوير البيتزا: أثناء الخبز، قم بتدوير البيتزا على منتصف وقت الطهي. هذا يضمن توزيع الحرارة بالتساوي ويساهم في الحصول على قشرة هشة بشكل متساويw.


تذكر أن تحقيق قشرة هشة مثالية قد يتطلب بعض التجارب باستخدام الفرن و وصفة العجينة. مع هذه النصائح وبعض التمارين، ستتمكن من الاستمتاع ببيتزا لذيذة صنعتها في البيت ولها قشرة هشة إضافية. نتمنى لك تحضيرًا ممتعًا!


استعدوا لتناول ألذ بيتزا قمتم بتحضيرها بأنفسكم! نحن واثقون أنه ستكون تجربة ممتعة وشهية. فلا تترددوا في مشاركة هذه الوصفة السهلة مع أصدقائكم وعائلتكم. بالهناء والشفاء!


تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-