أخر الاخبار

تسريحات الشعر الشائعة في عام 2023: اكتشفي أحدث صيحات الموضة وأفكار التصفيف الرائجة

تسريحات الشعر الشائعة: اكتشفي أفكارا أنيقة لتجديد إطلالتك

تعاني الكثير من النساء من حيرة اختيار تسريحات الشعر المناسبة لإطلالتك اليومية أو للمناسبات الخاصة. في هذا المقال، سأستعرض لكِ تقنيات تسريحات الشعر الشائعة التي ستمنحكِ إطلالة أنيقة ومتجددة. تابعي القراءة لاستكشاف أفكار جديدة ومبتكرة لتجديد شكل وتصفيفة شعركِ.

تسريحات الشعر الشائعة في عام 2023: اكتشفي أحدث صيحات الموضة وأفكار التصفيف الرائجة
تسريحات الشعر

عندما يتعلق الأمر بتجديد إطلالتك، فإن تسريحة الشعر تلعب دورا حاسما في إبراز جمالك وأناقتك. إن تكرار تصفيفة الشعر اليومية يمكن أن يصبح مملا، لذا فإن اعتماد تسريحات جديدة ومنوعة يمكنه أن يضفي لمسة من الانتعاش والتغيير على إطلالتك.

تسريحات الشعر الشائعة في عام 2023

فيما يلي نستعرض لكِ بعض تسريحات الشعر الشائعة التي تناسب مختلف الأوقات والأنماط. استعدي لاكتشاف تصفيفات مميزة تساعدك في التألق وتحقيق إطلالة ساحرة.

 تسريحة الضفائر الجانبية

إذا كنتِ تبحثين عن تسريحة سهلة وأنيقة، فإن الضفائر الجانبية تعد خيارًا رائعا. يمكنك تجربة تصفيفة الضفيرة الجانبية المنسدلة على الكتف أو الضفيرة الجانبية الملتفة حول رأسك. تلك التسريحة تضفي لمسة رومانسية وناعمة إلى شعرك، وتناسب مختلف أطوال الشعر.

نصيحة احترافية: قومي بتطبيق بعض الزيوت الطبيعية على شعرك قبل تصفيفه لإضفاء لمعان وتغذية إضافية.

تسريحة الكعكة العالية

إذا كنتِ تبحثين عن تسريحة مناسبة للسهرات أو الأحداث الرسمية، فإن الكعكة العالية تعد اختيار رائع. تعكس هذه التسريحة الأناقة والرقي، وتعطي انطباعا لائقا ومحافظًا. يمكنك تزيين الكعكة العالية ببعض الزهور الطبيعية أو الزينة اللامعة لإضفاء لمسة إضافية من الجمال.

تسريحات الشعر الشائعة في عام 2023: اكتشفي أحدث صيحات الموضة وأفكار التصفيف الرائجة
تسريحات الشعر القصير

نصيحة احترافية: استخدمي زيوت تصفيف الشعر لتثبيت التسريحة ومنحها مظهرًا أنيقًا ومتألقًا طوال الليلة.

تسريحة الشعر المموج

إذا كنتِ تفضلين الشعر المموج الذي يضفي لمسة من الحيوية والجاذبية، فإن تسريحة الشعر المموج هي الخيار المثالي. يمكنك إنشاء الموجات باستخدام مكواة الشعر أو بواسطة تجعيد الشعر بأسلوب الضفائر وتسخينها بالمجفف. ستحصلين على تسريحة رومانسية مفعمة بالحيوية.

نصيحة احترافية: استخدمي منتجات الحماية من الحرارة قبل استخدام مكواة الشعر لمنع تلف الشعر وحمايته.

تسريحة الشعر المنسدل بأمواج بحرية

إذا كنتِ تفضلين الشعر المنسدل بأمواج طبيعية وبحرية، فإن هذه التسريحة تعكس البساطة والجمال الطبيعي. قومي بتطبيق منتج تموج الشعر على شعرك المبلل، ثم اتركيه حتى يجف بشكل طبيعي. ستحصلين على مظهر شعر طبيعي بأمواج جذابة.

نصيحة احترافية: لإطالة ثبات التموجات، قومي برش بعض المثبت على شعرك بعد تجفيفه.

بعض النصائح أثناء تسريح الشعر

سوف نتعرف معا على بعض النصائح أثناء تسريح الشعر يجب عليك اتباعها للحصول على تسريحة شعر انيقة:

  1. استخدام أدوات التصفيف المناسبة: استخدم مشطًا ذو أسنان واسعة لفك تشابك الشعر بلطف ومنع تلفه. اختر فرشاة مصنوعة من شعيرات طبيعية أو فرشاة ممتازة الجودة لتقليل التجاعيد وتوزيع الزيوت الطبيعية في الشعر.
  2. ابدأ التسريح من الأطراف السفلية: قم بتقسيم الشعر إلى أجزاء وابدأ التسريح من الأطراف السفلية وانتقل تدريجيًا إلى الأعلى. هذا يسهل فك التشابك ويقلل من تكسير الشعر.
  3. تجنب التسريح القوي العنيف: تعامل مع الشعر بلطف وتجنب التسريح القوي العنيف الذي قد يتسبب في تلف الشعر وتساقطه. تجنب استخدام القوة الزائدة أو سحب الشعر بشكل قاسي.
  4. استخدم منتجات التصفيف المناسبة: استخدم منتجات التصفيف المناسبة مثل الجل أو الشبة لتثبيت التسريحة وتقليل التجاعيد. تجنب استخدام المنتجات اللاصقة أو الثقيلة التي قد تثقل الشعر.
  5. تجفيف الشعر قبل التسريح: قبل أن تبدأ في تسريح الشعر، تأكد من أنه جاف بشكل جيد. التسريح الشعر الرطب يمكن أن يكون أكثر هشاشة وتعرضه للتلف.
  6. استخدام أدوات التصفيف الحرارية بحذر: إذا كنت تستخدم مجفف الشعر أو مكواة الشعر، تأكد من ضبط درجة الحرارة على وضع منخفض وتجنب تعريض الشعر للحرارة الزائدة لفترات طويلة. استخدم منتج حماية الشعر من الحرارة قبل استخدام أدوات التصفيف الحرارية.
  7. اختيار التسريحة المناسبة لنوع الشعر: اختر تسريحة تناسب نوع شعرك وطوله. بعض التسريحات قد لا تكون مناسبة للشعر الرقيق أو الشعر الجاف، لذا يجب اختيار التسريحة التي تحقق التوازن بين الأناقة وصحة الشعر.
  8. تجنب الإفراط في التسريح: تجنب التسريح المستمر والمتكرر، حيث يمكن أن يتسبب في تلف الشعر وتساقطه. اترك الشعر يرتاح ويتنفس بين فترات التسريح.
  9. أحرص على العناية بشعرك بشكل عام: قم بتنظيف الشعر بشكل منتظم باستخدام شامبو وبلسم مناسبين لنوع شعرك. قم بترطيب الشعر بانتظام باستخدام زيوت طبيعية أو مرطبات خاصة بالشعر. الشعر الصحي يكون أكثر سهولة في التسريح ويبدو أجمل.
  10. تجنب التسريح الشديد للشعر الرطب: يجب تجنب التسريح القوي للشعر الرطب، حيث يكون الشعر هشا وأقل مرونة عندما يكون مبللًا. انتظر حتى يجف الشعر بشكل جزئي قبل أن تبدأ في تسريحه.
  11. قص الشعر بانتظام: قص الشعر بانتظام يساعد في الحفاظ على نهايات الشعر سليمة ويقلل من تقصفه. قم بزيارة صالون التجميل لقص الشعر بانتظام وإزالة الأطراف التالفة.
  12. استشير متخصص الشعر: إذا كان لديك قلق بشأن صحة شعرك أو تساقطه المفرط، فمن المفيد استشارة متخصص الشعر مثل طبيب الأمراض الجلدية أو خبير تصفيف الشعر. قد يتمكنون من تقديم المشورة والعلاج المناسب لحالتك.

تذكر أن العناية الجيدة بالشعر وتجنب التسريح القاسي يمكن أن يسهمان في الحفاظ على صحة الشعر وجعله يبدو أكثر جمالاً لامعاً.

تسريحات الشعر الشائعة في عام 2023: اكتشفي أحدث صيحات الموضة وأفكار التصفيف الرائجة
تسريحات الشعر الطويل


ما هي أفضل الأدوات لتصفيف الشعر؟

هناك العديد من الأدوات المفيدة لتصفيف الشعر. وفيما يلي بعض أفضل الأدوات التي ينصح باستخدامها:

  • مشط ذو أسنان واسعة: يستخدم لفك تشابك الشعر بلطف ومناسب لجميع أنواع الشعر، خاصة الشعر الطويل و الكثيف.
  • فرشاة شعر طبيعية: تستخدم لتسريح الشعر وتوزيع الزيوت الطبيعية على طول الشعر. اختر فرشاة مصنوعة من شعيرات طبيعية مثل الشعر الخنزير لتقليل التجاعيد وتحسين مظهر الشعر.
  • فرشاة تصفيف ممتازة الجودة: يمكن استخدام فرشاة تصفيف عالية الجودة لتحقيق تسريحات مختلفة وتنعيم الشعر. تأكد من اختيار فرشاة تصفيف مصنوعة من مواد ذات جودة عالية و تناسب نوع شعرك.
  • مجفف شعر بتقنية الأيونات: يستخدم لتجفيف الشعر بسرعة فائقة ويساعد في تقليل التجاعيد والكهرباء الساكنة. ابحث عن مجفف شعر يحتوي على تقنية الأيونات لتحسين نعومة الشعر ولمعانه.
  • مكواة شعر: تستخدم لتصفيف وتنعيم الشعر وإنشاء تسريحات مستقيمة أو مجعدة. اختر مكواة شعر ذات درجات حرارة قابلة للتعديل وقواطع حرارية لحماية الشعر من الحرارة الزائدة.
  • مشابك شعر: تستخدم لتثبيت وتجميع الشعر أثناء التسريح. احتفظ ببعض المشابك ذات الجودة الجيدة لتسهيل عملية التصفيف وتثبيت التسريحة.
  • أدوات تجعيد الشعر: مثل أدوات التجاعيد بالحرارة مثل البكرات الساخنة أو مكواة تجعيد الشعر، تستخدم لإنشاء تسريحات مجعدة وموجات في الشعر.
  • منتجات التصفيف: بما في ذلك الجل، والشبة، و الرذاذ، و الشمع، والمثبتات الأخرى التي تساعد في تحقيق التسريحة المرغوبة وتثبيتها لفترة أطول.

تذكر أنه من الأهمية بالغة اختيار الأدوات المناسبة لنوع شعرك والتعامل معه بلطف لتجنب تلف الشعر وتقصفه.

بعض النصائح للعناية بالشعر

اليك بعض النصائح للعناية بالشعر بشكل عام فى روتين العناية بالشعر اليومي:

  • غسل الشعر بشكل منتظم: قم بغسل شعرك بشكل منتظم باستخدام منتجات ذات جودة عالية ومناسبة لنوع شعرك. اختر شامبو وبلسم يناسب الحالة فروة رأسك ويحافظ على توازن الزيوت الطبيعية في الشعر.
  • تجنب استخدام الماء الساخن: يفضل استخدام الماء الفاتر أو البارد عند غسل الشعر.يتسبب الماء الساخن فى جفاف الشعر مما يودى إلى تلف الشعر.
  • استخدام مكيف أو قناع للشعر: استخدم مكيفًا أو قناعًا للشعر بانتظام لترطيب الشعر وتغذيته. اختر المنتجات التي تناسب نوع شعرك وتساعد على تقوية الشعر وتقليل التجاعيد.
  • تجفيف الشعر بلطف: قم بتجفيف الشعر بلطف بعد غسله، وتجنب فركه بشكل قاسي بالمنشفة. يفضل استخدام منشفة ناعمة أو تجفيف الشعر بواسطة منشفة قطنية لامتصاص الرطوبة بلطف.
  • استخدام أدوات التصفيف الحرارية بحذر: قبل استخدام مجفف الشعر أو مكواة الشعر أو مكنسة الشعر، تأكدي من استخدام منتج حماية الشعر من الحرارة. قم بتحديد درجة حرارة مناسبة وتجنب تعريض الشعر للحرارة الزائده لفترات طويلة.
  • تجنب تصفيف الشعر الرطب بشكل قوي: يكون الشعر أكثر هشاشة وعرضة للتلف عندما يكون رطبا. انتظر حتى يجف الشعر بالكامل أو استخدم منتج حماية الشعر قبل تصفيفه.
  • تغذية الشعر من الداخل: يجب اتباع نظام غذائي صحي لتغذية الشعر من الداخل و تقوية ويكون قوى بالفيتامينات والمعادن للحصول على شعر صحى
  • تقليل استخدام المنتجات الكيميائية القاسية: تجنب استخدام المنتجات الكيميائية القاسية مثل الصبغات القوية و التسريحات الكيميائية المتكررة، إذ يمكن أن تتسبب في تلف الشعر وفقدان لمعانه.
  • حماية الشعر من العوامل البيئية: قم بحماية شعرك من العوامل البيئية الضارة مثل أشعة الشمس الحارقة والرياح القوية والتلوث. ارتدي قبعة أو وشاحًا عند التعرض لأشعة الشمس المباشرة واستخدم منتجات حماية الشعر التي تحتوي على فلتر الشمس.
  • قص الشعر بانتظام: قص الشعر بانتظام يساعد على التخلص من الأطراف المتقصفة ويسهم في مظهر شعر صحي ومنتظم.
  • الحفاظ على الرطوبة الطبيعية للشعر: استخدم زيوت طبيعية مثل زيت الأرجان أو زيت جوز الهند لترطيب الشعر وتعزيز لمعانه. ضعي الزيت على أطراف الشعر أو استخدمه كقناع للشعر قبل الغسل.
  • تجنب الشد الزائد للشعر: تجنب التصفيف القاسي والشد الزائد للشعر، مثل التمشيط العنيف أو ربطه بشدة، حيث يمكن أن يتسبب في تلف الشعر وتساقطه.
  • الاسترخاء وتقليل التوتر: يؤثر التوتر والضغوط النفسية على صحة الشعر. حافظي على نمط حياة صحي، ومارسي التمارين الرياضية، واعتمدي تقنيات الاسترخاء مثل اليوغا أو التأمل للتخفيف من التوتر والحفاظ على صحة الشعر.

تذكري أن تعتمدي هذه النصائح وتضمين أن تناسب نوع شعرك واحتياجاته الفردية. قد تحتاجين أيضًا إلى استشارة خبير في العناية بالشعر لتلقي المشورة المناسبة.

الاستنتاج

تسريحات الشعر الشائعة تمنحك الفرصة لاستكشاف أفكار جديدة ومنوعة لتجديد إطلالتك. سواء كنتِ تبحثين عن تسريحة للحياة اليومية أو للمناسبات الخاصة، يمكنك اختيار تسريحة الضفائر الجانبية، الكعكة العالية، الشعر المموج، أو الشعر المنسدل بأمواج بحرية.

استمتعي بتجربة مختلف التسريحات وتألق بإطلالة جديدة وأنيقة. لا تنسي استخدام المنتجات المناسبة واتباع النصائح الاحترافية للحفاظ على صحة شعرك وإبراز جماله.

استعدي لاستقبال الثناء على إطلالتك الرائعة والأنيقة بفضل تسريحات الشعر الشائعة!

ملاحظة: تأكد من أخذ توجيهات مصفف الشعر المحترف في الاعتبار واختيار التسريحة التي تناسب ملامح ونوع شعرك.



تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-