أخر الاخبار

إشراقة الصباح: دليل العناية بالبشرة في الصباح لبشرة صحية وجميلة

 دليل العناية بالبشرة في الصباح لبشرة صحية وجميلة

عناية البشرة صباحًا هي جزء هام جدًا من روتين الجمال اليومي. ففي الصباح، تحتاج البشرة إلى ترطيب وحماية للحفاظ على صحتها وجمالها طوال اليوم.


روتين العناية بالبشرة صباحا
روتين العناية بالبشرة 

إذا كنت ترغب في الحصول على بشرة نضرة ومشرقة، فإليك أهم الخطوات التي يجب اتباعها في روتين العناية بالبشرة صباحًا.

خطوات روتين العناية بالبشرة صباحا

أولا تحضير البشرة

  1. غسل الوجه: يجب فى بداية اليوم اولا يغسل الوجه بماء فاتر، لازالة الأوساخ والزيوت الزائد التى تتراكم على البشرة أثناء النوم.
  2. استخدام منظف مناسب لنوع البشرة: يجب اختيار نوع منظف خاص لنوع بشرتك، سواء كانت بشرة دهنية أو جافة أو بشرة مختلطة ثم قم بتنظيف وجهك بلطف وذلك لعدم تهيج البشرة.
  3. استعمال التونر المناسب: يجب استخدام تونر مناسب للبشره وخالى من الكحول، ثم قم بتدليك الوجه والرقبة لتنشيط الدورة الدموية وتنشيط الخلايا.

ثانيا تنقية البشرة

  1. تقشير الخلايا الميتة: يجب استخدام مقشر حسب نوع بشرتك للتخلص من الخلايا الميتة وتحسين مظهر البشرة، ثم يدلك على الوجه بلطف ويشطف جيدا.
  2. استخدام ماسك لتنقية: استخدام ماسك لتنقية البشرة والمسام والتنظيف البشرة، يكون مناسب لنوع بشرتك ويترك لبعض الدقائق ثم يشطف بالماء الفاتر.

ثالثا ترطيب البشرة

  • استخدام مرطب للبشرة: يجب اختيار كريم مرطب للبشرة يناسب نوع بشرتك وخالى من الزيوت، ثم قم بتدليك الوجه والرقبة حتى يمتصها.

معلومات إضافية للعناية بالبشرة

  • استعمال واقى الشمس: لابد من استعمال واقي الشمس ويعتبر هذا أهم خطوة في روتين العناية بالبشرة صباحا، لأنه يحمي البشرة من الأشعة فوق البنفسجية الضارة. ويوضع بسخاء خصوصا قبل مغادرة المنزل.
  • العناية بالشفاه: لا تنسى العناية بالشفاه يستخدم كريم مرطب خاص بها لمنع التشققات والجفاف. يحمل مرطب الشفاه طول اليوم ويتم تطبيق وقد الحاجة.
  • الاهتمام بالعينين: استخدم كريم مرطب خاص بمنطقة العين وقم بتدليكه بلطف للمساعدة في تقليل الانتفاخ والهالات السوداء.

نصائح للعناية بالبشرة

  • تناول وجبة صحية ومتوازنة: العناية بالبشرة لا تقتصر فقط على العناية الخارجية، بل تعتمد أيضًا على التغذية الصحية. تناول وجبة غنية بالفواكه والخضروات والبروتينات الصحية لتعزيز صحة البشرة من الداخل.
  • تناول الماء: ابدأ يومك بشرب كوب من الماء البارد. يساعد شرب الماء في ترطيب البشرة وتحفيز عملية التمثيل الغذائي وإزالة السموم.
  • تجنب المكياج الثقيل: في الصباح، حاول تجنب استخدام مستحضرات تجميل ثقيلة واختر ترك بشرتك تتنفس. إذا كنت بحاجة إلى استخدام مكياج، فاختر المنتجات ذات التركيبة الخفيفة والطبيعية.
  • الاسترخاء والتأمل: قبل البدء في يومك، قم بممارسة بعض التقنيات الاسترخاء مثل التأمل أو اليوغا لتهدئة العقل والجسم. التوتر والضغوط يمكن أن يؤثر سلبًا على صحة البشرة.
  • الحصول على قسط كافٍ من النوم: النوم الجيد يلعب دورًا هامًا في صحة البشرة. حاول الحصول على 7-8 ساعات نوم ليليًا لتجديد البشرة ومنع ظهور الهالات السوداء والتجاعيد.
  • الحفاظ على نظافة الوسادة: قم بتغيير غطاء الوسادة بانتظام واحرص على أنه نظيف. ذلك يساعد في تجنب انتقال الأوساخ والزيوت من الوسادة إلى وجهك أثناء النوم.
  • تناول الإفطار الصحي: يعتبر تناول وجبة إفطار صحية غنية بالفيتامينات والمغذيات أمرًا مهمًا لصحة البشرة. حاول تضمين الفواكه والخضروات والحبوب الكاملة في وجبتك الصباحية.
  • ممارسة التمارين الرياضية: قم بممارسة التمارين الرياضية في الصباح. ذلك يزيد من تدفق الدم وتحسين الأكسجين المتاح للبشرة، مما يعزز إشراقتها ونضارتها.
  • تجنب لمس الوجه باليدين: حاول عدم لمس وجهك باليدين بشكل متكرر خلال اليوم. يحتوي اليدين على الكثير من الجراثيم والبكتيريا التي يمكن أن تسبب تهيجًا وتلفًا للبشرة.
  • الحفاظ على روتين نوم منتظم: الحصول على قسط كافٍ من النوم الجيد يعزز صحة البشرة ويعطيها فرصة للتجدد والتعافي. حاول أن تحصل على 7-8 ساعات نوم جيدة كل ليلة.

ملحوظه مهمه

تذكر أن كل نوع بشرة يحتاج إلى رعاية مختلفة، لذا من الأفضل استشارة خبير البشرة للحصول على نصائح مخصصة وملائمة لحالتك الشخصية.


فيديو عن دليل العناية بالبشرة في الصباح



في النهاية

يجب أن يكون لديك روتين صباحي متكامل للعناية بالبشرة للحفاظ على صحتها وجمالها. تأكد من اتباع الخطوات المذكورة وتكرارها بانتظام لتحقيق أفضل النتائج. قد يستغرق بعض الوقت لملاحظة التحسن، لذا يجب الاستمرار والصبر. قابل خبير الجلدية إذا كنت تواجه أي مشاكل خاصة ببشرتك للحصول على توجيهات مخصصة ونصائح فردية.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-