أخر الاخبار

"الجمال يبدأ من الداخل: فوائد الأطعمة المفيدة لصحة وجمال البشرة" skin beauty

 تؤثر الأطعمة التي تتناولها بشكل كامل على صحة البشرة، تأثير اما بالايجاب أو السلب، لذلك يجب علينا الاهتمام بتناول اطعمه صحية والتى تساعد على ترطيب البشرة والمحافظة على نضارتها، ويجب تجنب الأطعمة الضارة التى تضر البشرة وتسبب فى جفافها. لذلك سوف نقوم بعرض مجموعة من الأطعمة التي تساعد في حماية البشرة، وايضا الاطعمه التى تزيد من جفافه.


"الجمال يبدأ من الداخل: فوائد الأطعمة المفيدة لصحة وجمال البشرة" skin beauty
"الجمال يبدأ من الداخل: فوائد الأطعمة المفيدة لصحة وجمال البشرة" skin beauty


اولا: الاطعمة التى تحافظ على البشرة

يوجد العديد من الأطعمة التى تقلل جفاف البشرة وتساعد في ترطيب البشرة وتقوم بحمايتها من الجفاف والتشقق من أبرزها:

البطاطا الحلوة لترطيب البشرة

تتميز البطاطا الحلوة بطعمها الجيد والمميز، ولكن ليس ذلك فحسب بل أيضا هى تساعد على ترطيب البشرة، وتحمي البشرة من الجفاف. لأنها تحتوى على فيتامين أ والبيتاكاروتين، حيث يعمل فيتامين أ على إصلاح البشرة, ويعمل على حماية البشرة من العوامل الخارجية والتلف، ويمكن تناولها مشوية بدون سكر.

الافوكادو لترطيب البشرة

يعتبر الأفوكادو من الفواكه التي تعمل وتساعد على ترطيب البشرة وعدم جفافها، لانه يحتوى على فيتامين E، كما يحتوى على الدهون الأحادية غير المشبعة مثل أوميجا 6 التي تمنع من ظهور التجاعيد، وعلامات الشيخوخة المبكرة، ولذلك يستخدم الأفوكادو في صناعة الماسكات الطبيعية للوجه، ويمكن أيضا تناول الافوكادو من خلال العصير أو يضاف إلى السلطة.


الخيار لترطيب البشرة

يساعد الخيار في ترطيب البشرة لأنه غني بفيتامين سي ومضادات الأكسدة، والتى تساعد فى تقليل انتفاخات حول العين، كما يوم بتعويض الجسم من السوائل المفقود التى يحتاجها. كما يدخل في صناعة الماسكات الطبيعية ويفضل تناول الخيار في طبق السلطة اليومي.


اليوسفي والبرتقال لترطيب البشرة

تحتوي الفواكه الحمضية على نسبة كبيرة من فيتامين أ وفيتامين ج، وأيضا البيتاكاروتين، والتي تحافظ على ترطيب البشرة. كما تحتوى أيضا على فيتامين سى والتى تحسن من الكولاجين فى الجلد، وتساعد فى تأخير ظهور علامات الشيخوخة المبكرة والتجاعيد. كما يعمل فيتامين سي على حماية البشرة من أضرار أشعة الشمس والعوامل المناخية، لذلك يجب إدراج الفواكه الحمضية من ضمن الأغذية الصحية للمحافظة على البشرة وترطيبها.


زيت جوز الهند لترطيب البشرة

يستخدم زيت جوز الهند فى أمور عديدة مثل الطهى وإنتاج بعض الأطعمة، ويدخل أيضا في تحضير مرطبات البشرة. كما يستخدم في علاج الكثير من مشاكل الشعر والأظافر، لانه يحتوى على مضادات الأكسدة، التى تساعد فى ترطيب البشرة وتحافظ على تحسين صحة الجلد، كما يمكن أيضا إضافة على البشرة بشكل مباشر.


الأسماك الدهنية لترطي البشرة

تعتبر الأسماك الدهنية مثل السلمون والسردين وغيرها من الأسماك الدهنية من الأسماك الغنية باحماض الاوميجا 3 وتعمل هذه الأحماض على حماية الجلد من أشعة الشمس فوق البنفسجية، وتقلل من الالتهابات الجلدية الناجمة عنها، وحماية الجلد من الالتهابات مثل الصدفية، وتساعد هذه الأسماك فى ترطيب الجلد وتحسين خلاياه. 


"الجمال يبدأ من الداخل: فوائد الأطعمة المفيدة لصحة وجمال البشرة" skin beauty

ينصح بتناول الأسماك مرتين أسبوعياً للحصول على أفضل النتائج.

البذور والمكسرات لترطيب البشرة

تحتوي البذور والمكسرات على الكثير من الألياف والفيتامينات والأحماض، مثل فيتامين E وأحماض الأوميجا 3 الدهنية، وايضا تعمل على حماية الجلد من الأشعة فوق البنفسجية ويساعد في ترطيب البشرة.

يعتبر من أهم أنواع البذور والمكسرات هو الجوز واللوز وبذور الكتان واليقطين وبذور عباد الشمس.




أهم النصائح للحفاظ على ترطيب البشرة

يوجد العديد من النصائح للعناية بالبشرة والمحافظة على ترطيب مع استخدام الأطعمة الصحية ومن مثل هذه النصائح:

شرب الماء يجب شرب الماء بكثرة طوال فترة اليوم وبكميات كبيره لاتقل عن 8 اكواب من الماء يومياً لأنها ضرورية للحفاظ على ترطيب الجلد

استعمال كريم الترطيب: تساعد الكريمات المرطبة فى حماية البشرة من الجفاف، لذلك يجب اختيار كريم مرطب لا يحتوي. على مواد ضارة ويجب استعمال الكريمات المرطبة بشكل يومي.

واقي الشمس : يجب استخدام واقي الشمس أثناء الخروج من المنزل، حتى لا تجف البشرة ويجب أن يكون واقى الشمس بدرجة حماية لا تقل عن  30 .

عدم استخدام المواد الكيميائية الضارة: يجب عدم استخدام المواد الكيميائية الضارة، التى تضر البشرة . واستخدام عوضا عنها الزيوت الطبيعية المخصصة لترطيب البشرة.

عدم استخدام الماء الساخن في نظافة البشرة: يرجى عدم استخدام الماء الساخن في نظافة البشرة، واستخدام عوضا عنها الماء البارد أو الفاتر عند غسل الوجه للمحافظة على البشرة ورطوبتها.


فيديو عن فوائد الأطعمة المفيدة لصحة وجمال البشرة




وبهذا نستطيع القول أن الجمال يبدأ من الداخل، وأن الأطعمة المفيدة للبشرة تلعب دورًا هامًا في تحسين صحة البشرة والحفاظ على جمالها. لذا، يجب أن تكون العناية بالبشرة شاملة وتشمل العناية الخارجية والداخلية من خلال تناول الأطعمة الصحية والمفيدة للبشرة.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-