أخر الاخبار

وصفات طبيعية لتقشير البشرة: طرق بسيطة للحصول على بشرة ناعمة ومشرقة

تعد البشرة من أهم العوامل التى تؤثر على جمال الشخص ومظهره. لذا فإن جميع الأشخاص تبحث باستمرار عن طرق لتحسين بشرتهم وجعلها مشرقة وناعمة.ومن أهم هذه الطرق هى كيفية استخدام وصفات طبيعية لتقشير البشرة.


وصفات طبيعية لتقشير البشرة: طرق بسيطة للحصول على بشرة ناعمة ومشرقة
 وصفات طبيعية لتقشير البشرة

يعمل تقشير البشرة على إزالة الخلايا الميتة ويساعد على تحسين مظهر البشرة بشكل عام، ويساعد أيضا فى علاج الكثير من المشاكل البشرة مثل حب الشباب والهالات السوداء.والاهم من ذلك، تعتبر أنها تساعد فى الحد من استعمال المواد الكيميائية الضارة على البشرة، والتى تتسبب في. هيجان البشرة وجفافها.


لذلك سوف نستعرض لكم اليوم من خلال هذا المقال أهم الوصفات الطبيعية الفعالة لتقشير البشرة فيما يلي:

 اهم وصفات طبيعية لتقشير البشرة

1- التقشير بالسكر: يعد السكر من أهم وصفات التقشير للبشرة ويمكن تحضير الوصفة كالتالى ، يتم وضع ملعقة كبيرة من السكر البني على ملعقتين من زيت جوز الهند، ثم يوضع الخليط على البشرة ويدلك برفق، ويترك لمدة ٥ دقائق، ثم يغسل بالماء الدافئ، ويتم إزالة بقايا الماسك بالقطن.

يمكن استعمال هذه الوصفة مرة أسبوعيا للحصول على بشرة ناعمة وصحية.


2- التقشير بالشاى الاخضر: كما نعلم أن الشاى الأخضر يحتوى على الكثير من مضادات الأكسدة. والتى تساعد فى تنظيف البشرة وتحسين مظهرها. لذلك يتم استخدامه ما وصفة طبيعية لتقشير البشرة، ويتم تحضير الوصفة كتالى، يوضع معلقه كبيرة من الشاي الأخضر مع ملعقة من العسل، وقطرة من زيت اللوز الحلو ، ثم يوضع على البشرة ويدلك برفق ، ثم يترك لمدة ٥ دقائق، يتم غسلة بالماء الدافئ، ويتم إزالة بقايا الماسك بالقطن.

يمكن استعمال هذه الوصفة مرة أسبوعيا.


3- التقشير بالعسل: يعتبر العسل من أهم المرطبات الطبيعية للبشرة، لأنه يحتوي على مضادات البكتيريا، والتى تساعد فى تحسين مظهر البشرة، لتحضير الوصفة، يوضع معلقه صغيره من العسل النحل الطبيعي على معلقة من عصير الليمون ومعلقة سكر بني، ويمزج جيدا ثم يتم وضع الخليط على البشرة، ويدلك برفق ثم يترك لمدة ٥ دقائق، ثم يغسل بالماء الدافئ، يتم إزالة بقايا الماسك بالقطن.

يمكن استعمال هذه الوصفة مرة أسبوعيا.


4- التقشير بالقهوة: يعد من أهم وصفات الطبيعية لتحسين مظهر البشرة وتقشيرها. لاحتواء القهوة على مضادات الأكسدة والكافيين. والذى يساعد على تحسين مظهر البشرة، وتمنع الالتهابات للحصول على بشرة أكثر إشراقا وحيوية.

لتحضير الوصفة يتم وضع معلقة من القهوة المطحونة على معلقة من زيت جوز الهند أو زيت اللوز الحلو، يوضع الخليط على البشرة ويدلك برفق فى حركات دائرية، ويترك لمدة 5 دقائق ثم يغسل بالماء الدافى، يتم إزالة بقايا الماسك بالقطن.

يمكن استعمال هذه الوصفة مرة أسبوعيا للحصول على بشرة ناعمة وصحية.


5- التقشير الأفوكادو: يساعد الأفوكادو أيضا في تحسين مظهر البشرة، لأنه يحتوى على العديد من الفيتامينات والمعادن والمواد الغذائية التى تساعد فى ذلك.

لتحضير الوصفة، قم بسحق ثمرة من حبة الأفوكاد وضعها على معلقة من العسل وملعقة زيت الزيتون. ثم يوضع الخليط على البشرة، ويدلك برفق ثم يترك لمدة ٥ دقائق، ثم يغسل بالماء الدافئ، ثم يزال بقايا الماسك بالقطن.

يمكن استعمال هذه الوصفة مرة أسبوعيا.


6- التقشير بالحليب و العسل: يساعد الحليب فى تفتيح البشرة وتحسين ملمسها، لاحتوائه على حمض اللبنيك. لتحضير الوصفة، يوضع معلقة من الحليب على معلقة من العسل ويمزج جيدا. يوضع المزيج على البشرة ويدلك برفق ويترك لمدة 5 دقائق ثم يغسل بالماء الدافئ يزال بقايا الماسك بالقطن

يمكن استعمال هذه الوصفة مرة أسبوعيا للحصول على بشرة ناعمة وصحية وجميلة.


وصفة لتقشير الوجه وتبيضه بالنشا


يمكنك استخدام وصفة بسيطة تحتوي على النشا لتقشير وتبييض الوجه. إليك الوصفة:


المكونات:

  • ملعقة صغيرة من النشا.
  • ملعقة عصير الليمون.
  • ماء الورد (اختياري)


طريقة التحضير:


  1. في وعاء صغير، قم بمزج النشا وعصير الليمون حتى تحصلي على خليط متجانس.
  2. إذا كانت الخلطة متماسكة جدًا وصعبة التطبيق، يمكنك إضافة بضع قطرات من ماء الورد لتخفيفها قليلاً.
  3. قبل تطبيق القناع، قم بتنظيف وجهك جيدًا باستخدام منظف لطيف.
  4. استخدم أطراف أصابعك أو فرشاة ناعمة لتوزيع القناع بالتساوي على الوجه، تجنب منطقة العين والشفتين.
  5. يترك المتسك  على الوجه لمدة 30 دقيقة حتى يجف.
  6. بعد ذلك، قم بتبليل يديك وقم بتدليك الوجه بلطف بحركات دائرية لمدة دقيقة أو اثنتين لتحقيق تأثير التقشير.
  7. اشطف وجهك جيدًا بالماء الفاتر لإزالة القناع بالكامل.
  8. قومي بتطبيق مرطب خفيف على الوجه لترطيب البشرة.


يمكنك استخدام هذا القناع مرة واحدة في الأسبوع. يجب عليك أيضًا تجنب تعريض بشرتك لأشعة الشمس المباشرة بعد استخدام القناع واستخدام واقي الشمس لحماية البشرة.


مع الاستخدام المنتظم، قد تلاحظ تحسنًا في مظهر بشرتك وتفتيحها. ومع ذلك، قد يكون للبشرة ردود فعل مختلفة، لذا من الأفضل أن تجرب الوصفة على منطقة صغيرة من البشرة أولاً للتحقق من رد فعلها قبل استخدامها على الوجه بأكمله.


أهم النصائح للعناية بالبشرة

مع هذه الوصفات الطبيعية لتقشير البشرة يجب اتباع مجموعة من النصائح للعناية بالبشرة للحصول على بشرة صحية وناعمة ومن أهم هذه النصائح:

  • الإكثار من شرب الماء للحفاظ على ترطيب البشرة.
  • يجب المحافظة على نظافة البشرة بعد الاستخدامات اليومية ويجب تنظيفها بلطف.
  • استعمال كريمات الترطيب المناسبة لنوع بشرتك.
  • استعمال واقى الشمس وتجنب التعرض لأشعة الشمس لفترات طويلة.
  • الابتعاد عن الإجهاد والتوتر الزائد والحصول على قدر كافى من النوم لراحة البشرة.

شاهد المقال على اليوتيوب



فى النهاية


مع استخدام الوصفات الطبيعية التى قمنا بشرحها واتباع النصائح السابقة، سوف تحصل على بشرة ناعمة وصحية بشكل طبيعي. يجب تجربة هذه الوصفات بشكل مستمر ولاتترد فى مشاركتها مع اصدقائك وعائلتك.


تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-